تخريج دورة مساعدات معلمات في كلية الماجد - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


تخريج دورة مساعدات معلمات في كلية الماجد
مجدل شمس\الجولان – «جولاني» 25\07\2009
أقامت كلية الماجد يوم أمس الجمعة، في مطعم عين التينة، حفل تخريج لدورة مساعدات المعلمات التي أقامتها الكلية على مدى الثمانية أشهر الماضية. وقد وزعت في الحفل شهادات الإنهاء على 25 طالبة انهين الدورة بنجاح.
وعن الدورة يقول السيد محمد عماشة، مدير كلية الماجد:
"الدورة كانت ناجحة جدا وتضمنت عدة مواضيع في مجال علم النفس للأطفال الصغار والبساتين وصفوف الأول والثاني. أملنا بعد انتهاء هذه الدورة الحصول على دعم لتوظيف المساعدات، لأن الشهادة المعطاة ومجال التعليم الذي حصلت عليه الخريجات يخولهم لمساعدة معلماتنا، تحديدا في الصفوف الأول والثاني، وأساس الطالب كامن في هذه المرحلة. نطلب من كل من يستطيع أن يؤثر في ذلك تقديم الدعم التام لان الأولاد أولادنا ومسؤولية التعليم ملقاة على عاتقنا، والكوادر التي أهلت هؤلاء المساعدات كانت بأعلى المستويات بهذا المجال".

أما الخريجات أنفسهن فأعربن عن أملهن في أن يتمكن من مزاولة عملهن كمساعدات:
"تعلمنا هذه الدورة على مدار 8 أشهر، وكان عملا جديا وصعبا، وهذا يؤهلنا لأن نكون مساعدات لمعلمات صفوف الأول والثاني، وشهادتنا مصدقة من قبل أكاديمية التربية «غوردون».
ما موجود لدينا حاليا في المنطقة هو مساعدات للروضات والبساتين فقط، أما بالنسبة للصفوف الأول والثاني فليس هناك مساعدات، مع العلم أنه في الصف الواحد يتعلم بين 35-45 طفل، فكيف سيكون بمقدور المعلمة تعليم الصف، لذا يجب أن تكون هناك مساعدات لهؤلاء المعلمات وهذا ما تعلمناه بالدورة".